واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

التجمع الاتحادي: ملايين السودانيين يواجهون أزمة إنسانية حادة

21فبراير / شباط 2024 (PEN) قال التجمع الاتحادي، في بيان صحفي صادر، إن ملايين السودانيين يعيشون في ظروف إنسانية صعبة جداً، بسبب الحرب المستعرة التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من عشرة أشهر.

وذكر التجمع الاتحادي أن تفاقم الوضع جاء بعد قطع شبكات الاتصالات عن معظم ولايات السودان، مما أضاف تحديًا جديدًا في محاصرة جرائم الحرب ورصد الانتهاكات التي تتعرض لها المدنيين الأبرياء.

وأضاف التجمع أن هناك أخبارًا متعددة عن تعرض العديد من القرى في ولاية الجزيرة وريف سنار لهجمات متتالية من قبل منسوبي الدعم السريع، ما أسفر عن وقوع جرائم وانتهاكات خطيرة بحق المدنيين.

وبحسب التجمع، فإن مناطق بحمرة الشيخ بولاية شمال كردفان وبمدينة الضعين بشرق دارفور تعرضت لقصف جوي بسلاح الطيران التابع للجيش، ما أدى إلى دمار كبير في البنى التحتية ووفاة عدد من المدنيين.

وفي ختام بيانه، شدد التجمع الاتحادي على أهمية حماية المدنيين وتوفير الحماية اللازمة لهم، مطالبًا بضبط القوات ووقف جميع الأفعال التي تعرض حياة المدنيين للخطر.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.