واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

التجمع الاتحادي يشيد بمؤتمر باريس ويثمن الالتزامات الدولية لدعم السودان

16أبريل / نيسان 2024 (PEN) أعرب التجمع الاتحادي عن تقديره للجمهورية الفرنسية وجمهورية ألمانيا الاتحادية والاتحاد الأوروبي، ولكل الدول المشاركة في المؤتمر الإنساني الدولي من أجل السودان والدول المجاورة الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس يوم الإثنين 15 أبريل 2024.

وأشاد التجمع بمخرجات المؤتمر والالتزامات التي تم التعهد بها، والتي تهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية عن السودانيين الأبرياء ضحايا الحرب التي اندلعت في 15 أبريل الماضي، وأكملت عامًا كاملًا منذ بدايتها.

وأوضح التجمع أن هذه الالتزامات والجهود ستساهم في تسريع عملية إنقاذ ملايين السودانيين من أخطار المجاعة المحدقة، وتحسين الأوضاع الإنسانية المعقدة التي يمر بها الشعب السوداني. وأضاف أن إيصال المساعدات الإنسانية والاحتياجات الضرورية إلى جميع المتضررين من الحرب والمحاصرين في مناطق الصراع هو أمر بالغ الأهمية في هذا الوقت.

وفي ختام بيانه، عبر التجمع الاتحادي عن امتنانه للمجتمع الدولي على تضامنه مع السودان في مواجهة الأزمة الإنسانية، داعيًا إلى مواصلة الجهود لدعم الشعب السوداني خلال هذه الفترة الصعبة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.