واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

التجمع الاتحادي يطالب بالإفصاح عن مصير الملازم أول معاش محمد صديق

21 مايو/ آيار 2024 (PEN) أكد حزب التجمع الاتحادي أنه إطلع بقلق بالغ الفيديوهات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يظهر فيها الملازم أول معاش محمد صديق أسيراً لدى قوات الدعم السريع في منطقة الجيلي، حيث يتعرض للاعتداء بالضرب وهو في الأسر. كما تواترت أنباء أول أمس عن تصفيته.

وأكد الحزب أن قوانين الحرب وفق القانون السوداني والقانون الدولي ومواثيق اتفاقية جنيف تقوم على مبدأ المعاملة الإنسانية التي تصون دم وعرض وكرامة الإنسان. وأوضح أن انتهاك هذه القوانين يعد جريمة حرب تضاف إلى سجل الجرائم والانتهاكات التي شهدتها حرب أبريل.

وفي بيان له، أدان التجمع الاتحادي بشدة قتل أسرى الحرب، وطالب قوات الدعم السريع بالإفصاح عن مصير الملازم أول محمد صديق وما حدث له وهو تحت مسؤوليتهم القانونية، محملاً إياهم المسؤولية عن أي انتهاكات تمت بحقه وهو أسير لديهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.