واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الترويكا و الإتحاد الأوروبي يرحبان ببيان الإتحاد الأفريقي بشأن السودان

رحبت النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي (الترويكا بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي) ببيان الاتحاد الأفريقي الصادر في 27 مايو وذلك عقب اجتماع مجلس السلام والأمن التابع لرؤساء الدول والحكومات بشأن السودان.

وقد إتفقت الترويكا والإتحاد الأوروبي مع إدانة الاتحاد الأفريقي لأفعال الطرفين المتحاربين والمعاناة التي سببتها لشعب السودان.

 وأكدت الترويكا بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي  دعمها للقيادة الأفريقية وخريطة طريق الاتحاد الأفريقي لحل الصراع في السودان ، ورحبت بعمل الاتحاد الأفريقي لإنشاء آلية موسعة ومجموعتها الأساسية لضمان عمل إقليمي ودولي شامل ومنسق لتأمين عملية قابلة للتطبيق. عملية السلام ، واستئناف الانتقال إلى الحكم المدني والديمقراطية في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.