واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

التعاون الخليجي يدعوا لضرورة التهدئة وتغليب لغة الحوار في السودان

5 ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) أكد المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي على مواقف وقرارات المجلس الثابتة بشأن أهمية الحفاظ على سيادة وأمن وإستقرار السودان ووحدة أراضيه . مؤكداً مساندته للسودان في مواجهة تطورات وتداعيات الأزمة الحالية .

جاء ذلك خلال إنعقاد القمة الخليجية ال44 بالعاصمة القطرية الدوحة بحضور رؤساء دول مجلس التعاون الخليجي والوزراء .

حيث أكد المجلس ضرورة التهدئة وتغليب لغة الحوار وتوحيد الصف، ورفع المعاناة عن الشعب السوداني والحفاظ على تماسك مؤسسات الدولة ومنع إنهيارها والحيلولة دون التدخل الخارجي في الشأن السوداني والذي يؤدي لتأجيج الصراع و يهدد السلم والأمن الإقليمي .

وقد رحب المجلس الأعلى باستئناف المحادثات بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وممثلي قوات الدعم السريع، في مدينة جدة وذلك للتوصل إلى وقف دائم للأعمال العدائية وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

كما أشاد المجلس في بيانه الختامي عن إعلان الميسريين نحو الالتزام بالتهدئة وتغليب لغة الحوار وتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية .

وقد نوه المجلس الأعلى في بيانه بمخرجات قمة دول جوار السودان والتي إستضافتها مصر دعماً للجهور الرامية لإعادة الأمن والإستقرار في السودان .

وقال المجلس الأعلى لدول التعاون الخليجي في بيانه "أشاد المجلس بالمساعدات والجسور الإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون لرفع المعاناة عن الشعب السوداني الشقيق، والمساعدات التي قدمتها الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولي" .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.