واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الجامعة العربية تحث على التنسيق الإقليمي والدولي لدعم جهود السلام في السودان

15 أغسطس / آب 2024 (PEN) قالت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إنها تتابع باهتمام بالغ الجهود المبذولة لوقف الحرب في السودان، بما في ذلك استئناف مباحثات جدة في جنيف يوم 14 أغسطس الجاري. وأشارت إلى أن هذه المتابعة تأتي في إطار تكليف مجلس الجامعة للجهات المعنية.

وأوضحت الأمانة العامة أن دعوتها للمشاركة في جهود جنيف، التي لم تتلقاها بعد، تعد تجسيدًا لقرار مجلس الأمن رقم 2736 الصادر في 13 يونيو 2024. الداعي إلى التنسيق مع الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية و بقية الفاعلين الإقليميين الرئيسيين لدعم السلام في السودان.

وأكدت الأمانة العامة على التزامها بالموقف العربي الثابت تجاه الأزمة السودانية، مشددة على ضرورة التناغم بين التحركات العربية والأفريقية والدولية لتحقيق السلام وضمان احترام سيادة السودان وسلامة أراضيه. كما دعت إلى تنفيذ كامل لإعلان جدة الذي وقع في 11 مايو 2023.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.