واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الجامعة العربية تحذر من تفاقم أزمة الجوع والأوبئة في السودان

20 أغسطس / آب 2024 (PEN) في ظل الاحتفال العالمي بالعمل الإنساني، حذرت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان. 

وقالت في بيان إن حوالي 25.6 مليون شخص في السودان، أي أكثر من نصف السكان، يواجهون الجوع الحاد، بما في ذلك أكثر من 755 ألف شخص على حافة المجاعة، وفقًا للتقارير الصادرة عن لجنة بحث المجاعة التابعة للتصنيف المرحلي المتكامل.

وأشارت أبو غزالة إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها العاملون في مجال الإغاثة في توفير المساعدات الإنسانية بسبب النزاع المستمر وانعدام الأمن في البلاد. 

وحذرت من أن انهيار القطاع الصحي في السودان قد أدى إلى انتشار العديد من الأمراض والأوبئة، بما في ذلك تفشي وباء الكوليرا في العديد من المناطق منذ الشهر الماضي، وسط نقص في اللقاحات اللازمة.

كما دعت أبو غزالة منظمة الصحة العالمية وكافة الجهات المعنية إلى سرعة توفير اللقاحات لمكافحة وباء الكوليرا والحد من انتشاره. 

وشددت على ضرورة تقديم المزيد من الدعم للنداء الإنساني للسودان، الذي يحتاج إلى 2.7 مليار دولار، وتم تمويله بنسبة 32 في المئة فقط حتى الآن. 
وطالبت بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية العاجلة إلى المستفيدين في جميع أنحاء السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.