واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الجزائر تدعو إلى وقف إنساني لإطلاق النار في السودان وتؤكد ضرورة الدعم الدولي

7 أغسطس/آب 2024 (PEN) دعت الجزائر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس الثلاثاء، إلى وقف إنساني لإطلاق النار في السودان، مشددة على أن المجتمع الدولي ملزم بالتحرك بصوت واحد لإنهاء معاناة الشعب السوداني وتمكينه من العيش بسلام وأمان. جاء ذلك خلال جلسة إحاطة مفتوحة لمجلس الأمن لمناقشة الوضع الإنساني في السودان.

سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، الذي تحدث نيابة عن مجموعة (3+) بلس، أشار إلى أن الوضع الإنساني في السودان يتدهور بشكل مستمر. وأوضح أن أكثر من 25 مليون شخص يعانون من انعدام حاد للأمن الغذائي، في حين يعيش مئات الآلاف في ظروف مأساوية تجمع بين الحرب والمجاعة.

كما حذر السفير بن جامع من أن العديد من المناطق الأخرى في السودان قد تواجه خطر المجاعة إذا استمر النزاع وتقييد وصول المساعدات الإنسانية. وأكد على ضرورة ضمان الوصول الإنساني دون عوائق، داعياً جميع الأطراف إلى تحمل مسؤولياتها لتيسير إيصال المساعدات عبر الحدود وخطوط النزاع.

وأضاف بن جامع أن تقديم الدعم الإنساني يجب أن يكون مصحوباً بموارد مالية كافية لتقليل معاناة السودانيين. وأكد على أهمية مضاعفة جهود المجتمع الدولي في تمويل الاستجابة الإنسانية وتعزيز الاستجابة الإقليمية، داعياً بشكل خاص دول الجوار لدعم النازحين إليها بسبب النزاع.

يُذكر أن مجموعة (3+) هي مجموعة أفريقية ضمن مجلس الأمن الدولي تضم الجزائر وسيراليون وموزمبيق، بالإضافة إلى ممثل عن غويانا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.