واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر : يجب أن نمنع الوضع في السودان من أن يصبح أزمة منسية أخرى

9 أبريل / نيسان 2024 (PEN) أعلنت كل من الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في بيان مشترك عن استمرار جهودها لتقديم المساعدة الإنسانية في السودان، حيث تواصل جمعية الهلال الأحمر السوداني دورها الرائد في تقديم الحماية والمساعدة للمتضررين من الصراعات.

وتأتي هذه الجهود في ظل الأزمة الإنسانية الخطيرة التي تشهدها البلاد، حيث نزح أكثر من 8 ملايين شخص عن منازلهم، وتسبب القتال في خسائر بشرية كبيرة ونقص حاد في الموارد الأساسية مثل الغذاء والماء والوقود.

وقد أكدت الأمينة العامة للهلال الأحمر السوداني، عايدة السيد عبد الله، على أهمية زيادة الدعم الدولي لتمكين الجمعية من الاستجابة للاحتياجات العاجلة للمدنيين المحاصرين في مناطق النزاع. كما ناشدت الحركة الدولية جميع الأطراف المتصارعة بضرورة احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي.

ودعت الحركة جميع حاملي السلاح من الدول وغير الدول المشاركين في النزاع إلى احترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، الذي يهدف إلى حماية السكان المدنيين وكذلك أولئك الذين لم يعودوا قادرين على القتال. وعندما تتضرر المنازل والمستشفيات والمدارس ويتأثر الأشخاص غير المشاركين في القتال، لا يكون التأثير مباشرا فحسب، بل طويل الأجل أيضا، حيث تجد المجتمعات المتضررة صعوبة أكبر في التعافي وإعادة الاتصال بعد النزاع حسب البيان المشترك.

وفي هذا السياق، أطلق الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر نداءً طارئًا لجمع التبرعات بقيمة 60 مليون فرنك سويسري، بهدف دعم الجهود الإنسانية في السودان. كما أطلق الاتحاد نداءً إقليميًا لدعم الأنشطة الإنسانية في البلدان المجاورة التي تستضيف النازحين من السودان.

يأتي هذا الإعلان في إطار التزام الحركة الدولية بتقديم المساعدة المنقذة للحياة لضحايا النزاعات والكوارث الطبيعية، مع التأكيد على ضرورة تقديم الدعم المستمر لجمعية الهلال الأحمر السوداني وشركائها لتخفيف معاناة السكان المتضررين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.