واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الحرية والتغيير تجدد موقفها الرافض لتوسعة مسار القتال وتدعوا طرفي النزاع للإنخراط في المفاوضات

20 ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) جدد المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير موقفه الرافض لتوسعة مسار القتال والعمليات بين الطرفين وما ترتب عليه من ضرر وإنتهاك تجاه المدنيين .

وذكرت قوى الحرية والتغيير أن إصرار النظام البائد وحزبه المحلول علي إعاقة وتقويض الانتقال ورغبته في العودة لسدة الحكم رغم إسقاطه عبر ثورة شعبية قادت السودان وشعبه لهذا الواقع المؤسف بكل تجاوزاته وتداعياته الكارثية التي يحمل قسطها الأكبر الحزب المحلول والحركة الإسلامية الموالية له وواجهاتهما وفق ما ذكرت في بيانها .

وأكدت الحرية والتغيير أن مرتكبي الإنتهاكات والتجاوزات سيكون مصيرهم نيل الجزاء عقب إنتهاء الحرب بعد مثولهم أمام قضاء عادل ومحاسبتهم على الجرائم والإنتهاكات تجاه المدنيين .

كما جددت قوى الحرية والتغيير موقفها المنادي بوقف الحرب ووضع حد للإنتهاكات وإنخراط طرفي النزاع وإستئناف مفاوضات جدة بينهما من أجل التوصل لوقف دائم لإطلاق النار . مضيفةً أن ذلك بالتوازي مع مسار سياسي يفتح الطريق أمام التوصل لاسس استدامة السلام وتأسيس انتقال مدني ديمقراطي مستدام وتكوين مؤسسات حكم دستورية مدنية تتولي مهام التاسيس وعلي رأسها إنهاء تعدد الجيوش بتأسيس جيش واحد قومي مهني احترافي غير حزبي يحمي البلاد لا يحكمها أو يمارس السياسة .

وقال المكتب التنفيذي "نوقن ونؤمن أن شعبنا سيخرج من هذه المحنة أكثر إصرارا والتزاما وإيمانا وتمسكا بأهداف ومطالب ثورة ديسمبر المجيدة وشعارتها بأن يعيشوا فوق أرض وطنهم احرار وبسلام وعدالة في دولة قوامها  المدنية والديمقراطية؛ وباننا وشعبنا سنبلغ تلك الأحلام المشروعة في يوم من ذات الأيام".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.