واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الحكومة الألمانية تستنكر الصراع الدامي في السودان

24 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إن جنرالان بالسودان يخوضان صرعا على السلطة على حساب المدنيين، حيث قتل أكثر من 12 ألف شخص بينما نزح 7,5 مليون شخص، مضيفةً "هذه هي النتيجة الوحشية لهذا الصراع".

جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته وزيرة الخارجية الألمانية قبل مغادرتها إلى شرق إفريقيا اليوم .

وأوضحت الوزيرة أن ألمانيا تُعد ثاني أكبر مانح يساعد على تزويد النازحين بالمساعدات المنقذة للحياة .

وقالت أنالينا "مع شركائي في الحوار في جيبوتي وكينيا وجنوب السودان، أريد استكشاف طرق لجلب الجنرالات البرهان وحميدتي أخيرا إلى طاولة المفاوضات حتى لا يستمروا في جر شعب السودان إلى الهاوية وزعزعة استقرار المنطقة" .

وأضافت "بالنسبة لي، من الواضح أنه يجب علينا زيادة الضغط على كلا الجانبين - من خلال العقوبات، ومن خلال المساءلة عن جرائمهم ضد السكان المدنيين، ومن خلال التعامل مع مؤيديهم من الخارج".

وذكرت وزيرة الخارجية الألمانية أن السودان لن يجد سلاماً دائما إلا بحكومة مدنية ديمقراطية، حيث أوضحت أنها ستلتقي خلال جولتها بأعضاء المجتمع المدني السوداني، مضيفةً "لأنه بقدر ما قد يبدو الوضع قاتما في الوقت الحالي ، فإن الشباب الشجعان - النساء في المقدمة والوسط - الذين خرجوا إلى الشوارع في عام 2019 من أجل التغيير السلمي والمشاركة الأكبر في المجتمع يدافعون عن مستقبل أفضل للبلاد. ونحن مدينون لهم بألا ندع هذا الصراع يصبح "أزمة منسية".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.