واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الخارجية الألمانية: المجاعة في السودان كارثة إنسانية غير مسبوقة

4 أغسطس/آب 2024 (PEN) أفادت وزارة الخارجية الألمانية بأن المجاعة في السودان تُعتبر كارثة إنسانية ذات أبعاد غير مسبوقة، ناجمة عن الصراع بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية. وذكرت الوزارة أن مئات الآلاف من الأشخاص يواجهون خطر المجاعة، وقد توفي العديد منهم بالفعل من الجوع.

وبحسب البيان، يعاني النازحون داخلياً، ومعظمهم من النساء والأطفال، بشكل خاص في ظل هذه الأزمة. وقد خصصت ألمانيا بالفعل 110 مليون يورو لدعم المتضررين، وستواصل تمويل المساعدات.

وأضافت الوزارة أن شركاء ألمانيا، مثل برنامج الأغذية العالمي ومنظمة مساعدة الجوع في العالم ومنظمة الصليب الأحمر الألماني، يقومون باستخدام هذه الأموال لتوزيع الطعام على الأطفال الصغار والنساء الحوامل وأطفال المدارس والأشخاص الذين يبحثون عن مأوى في مخيمات اللاجئين ومخيمات النازحين داخلياً.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.