واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شركات لدورها في تقديم الإمدادات العسكرية لقوات الدعم السريع

قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن شركة جلاكسو سميث كلاين المتقدمة المحدودة (GSK) هي ظاهريا شركة تكنولوجيا معلومات وأمن مقرها السودان يديرها أعضاء نافذون في قوات الأمن السودانية. ولكن في الواقع، تم استخدام جلاكسو سميث كلاين كقناة مشتريات لقوات الدعم السريع، أحد المعتدين الرئيسيين في الصراع الحالي في السودان.

وذكرت الوزارة أنه اعتبارا من أواخر عام 2020 ، عملت (GSK) مع (Aviatrade LLC) ، وهي شركة إمدادات عسكرية مقرها روسيا ، لترتيب شراء قطع الغيار والإمدادات ، وكذلك التدريب ، للمركبات الجوية بدون طيار (UAVs) التي اشترتها قوات الدعم السريع سابقا. مضيفتاً أنه اعتبارا من منتصف عام 2023 ، استخدمت قوات الدعم السريع (GSK) لتسهيل عمليات الشراء الإضافية من (Aviatrade LLC)، بما في ذلك معدات المراقبة وقطع الغيار. 

وقالت الخزانة الأمريكية أنه من المحتمل أن تكون عمليات الشراء بين (GSK) و (Aviatrade LLC) موجهة من قبل كبار القادة داخل قوات الدعم السريع.

وأَضافت وزارة الخزانة الأمريكية أن تصنيف اليوم يعزز اتساق وفعالية الجهود الدولية للضغط على الأطراف المتحاربة لوقف القتال.

وقالت الخزانة أنه تم إدراج جلاكسو سميث كلاين لكونها مسؤولة عن، أو متواطئة في، أو شاركت بشكل مباشر أو غير مباشر أو حاولت الانخراط في أعمال أو سياسات تهدد السلام أو الأمن أو الاستقرار في السودان.

وأضافت أنه تم تعيين (Aviatrade LLC) لكونها مسؤولة عن، أو متواطئة في، أو شاركت بشكل مباشر أو غير مباشر أو حاولت الانخراط في أعمال أو سياسات تهدد السلام أو الأمن أو الاستقرار في السودان.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية براين إي نيلسون "سنواصل استهداف الجهات الفاعلة التي تديم هذا الصراع لتحقيق مكاسب شخصية".

وفي وقت سابق فرضت وزارتي الخزانة والخارجية الأمريكيتين عقوبات على شركات وأفراد تتبع لطرفي النزاع لدورهم في تأجيج الصراع الدائر منذ 15 أبريل الماضي .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.