واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الدكتور عبدالله حمدوك يدعو الجميع للمشاركة للتوصل لحل الأزمة في السودان في الاجتماع التحضيري بأديس ابابا.

قال الدكتور عبدالله حمدوك " ان الحرب اللعينة التى تتعرض لها بلادنا الحبيبة منذ الخامس عشر من ابريل اودت بحياة الالاف من السودانيين الابرياء ونزوح ولجوء الملايين واحدثت دماراً للبنى التحتية والمنشئات العامة والخاصة وممتلكات المواطنين بصورة تهدد وجود الدولة السودانية". 

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري الذي تم بأديس ابابا اذ انه يمثل بداية لعملية اكثر شمولا تفتح المجال لمشاركة كافة القوى الوطنية المناهضة للحرب والداعمة للسلام والانتقال المدنى الديمقراطي بحسب ماقاله الدكتور حمدوك . 

و اشاد حمدوك بضرورة التضامن والمشاركة لتضافر جهود كل ابناء وبنات الوطن للتوافق من اجل انهاء هذه الحرب ومعالجة اثارها الانسانية الملحة وتحقيق السلام الشامل. 

وقال حمدوك ان هذا الوضع الكارثي يملى علينا جميعا اعلاء شان الوطن والسمو فوق الخلافات والعمل على تعزيز الوفاق .

 وذكر ان الاجتماع جاء بمختلف التوجهات بغية التحضير للتوصل الى الحلول المستدامة للكارثة التى تحيق بالبلاد . 

 وتوجه الدكتور عبدالله حمدوك بالشكر العميق لدول الجوار والمجتمعين الاقليمى والدولى على مساندتهم للشعب السودانى فى محنته، وناشد لدعم جهود وقف الحرب ومعالجة الازمة الانسانية. 

 وحث على توحيد كلمة الشعوب لتحقيق الانجاز كما حدث في اللحظات المضيئة من الاستقلال واكتوبر وابريل وديسمبر.

واختتم حديثه بأن العديد من الشعوب قبلنا قد تعرضت لمثل هذه المحن والازمات ولكنها بفضل تماسكها وأرادتها تمكنت من الخروج منتصرة واقدمت على اعادة بناء مقوماتها الوطنية على اسس مستدامة تقوم على الحرية والسلام والعدالة والدولة المدنية الديموقراطية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.