واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الرياض وواشنطن تواصلان العمل المشترك لإنهاء الصراع في السودان

10 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) استقبل وليد بن عبد الكريم الخريجي، نائب وزير الخارجية السعودي، أمس الإثنين، المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، توم بيرييلو، في العاصمة السعودية الرياض. 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه تم خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع في السودان، وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، أعرب المبعوث الأمريكي توم بيرييلو في تغريدة له على منصة (X) عن سعادته باللقاء، مشيداً بالتزام السعودية وأمريكا المشترك بحل الأزمة السودانية وتنفيذ إعلان جدة. 

وأكد بيريلو على الحاجة الملحة لإنهاء الحرب المستمرة في السودان، مشيراً إلى التزام الجانبين بالعمل المشترك ضمن مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان" (ALPS) والشركاء الآخرين. 

وأعرب بيريلو عن امتنانه للشراكة مع المملكة العربية السعودية في هذا الملف.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.