واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

السعودية تؤكد حرصها على استقرار السودان خلال زيارة نائب وزير الخارجية لبورتسودان

9يوليو / تموز 2024 (PEN) أكدت وزارة الخارجية السعودية أن رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان، استقبل امس الإثنين في بورتسودان، نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي.

وذكرت الوزارة أن معالي المهندس الخريجي نقل لسيادته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد و رئيس مجلس الوزراء السعودي.

وأضافت الوزارة أن نائب وزير الخارجية أكد حرص القيادة السعودية على عودة الأمن والاستقرار للسودان، مشيرًا إلى أهمية التهدئة وتغليب الحكمة وضبط النفس، واستئناف المفاوضات والتجاوب مع المبادرات الإيجابية والإنسانية.

وبحسب بيان وزارة الخارجية السعودية، فقد رحبت المملكة ودعمت جميع الجهود الأممية والدولية الهادفة إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، والجهود الإنسانية الرامية إلى تخفيف معاناة الشعب السوداني. وأشارت الوزارة إلى أن هذه الجهود من شأنها الدفع نحو استكمال ما تم التوصل إليه في "جدة 1" و"جدة 2".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.