المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

السعودية تستعرض جهودها لدعم السودان في اجتماع مانحي الأمم المتحدة

18 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) عقدت مجموعة المانحين لدعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) اجتماعها الدوري أمس في جنيف، برئاسة مملكة النرويج، وبحضور ممثل السعودية، الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي، مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للتخطيط والتطوير.

وفي جلسة مخصصة لمناقشة الوضع الإنساني في السودان، استعرض الدكتور الغامدي الجهود المتواصلة التي تقوم بها المملكة لدعم السودان في مواجهة الأزمة الإنسانية. 

وأشار الغامدي إلى تنظيم حدث رفيع المستوى بالتعاون مع الأمم المتحدة ودول أخرى خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، لتعزيز الاستجابة الإنسانية للسودان والمنطقة.

وأعلن الغامدي أن المملكة العربية السعودية التزمت بتقديم 115 مليون دولار لدعم السودان. 

وأوضح أن هذا التمويل سيوجه لتوفير المساعدات الغذائية، والخدمات الصحية، والمياه، والصرف الصحي، بالإضافة إلى توفير مأوى ولوازم غذائية للنازحين واللاجئين.

و أشار الغامدي إلى أن الحدث رفيع المستوى الذي نُظم لدعم الاستجابة الإنسانية في السودان شهد تعهدات دولية بأكثر من 500 مليون دولار، بما في ذلك 25 مليون دولار من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.