واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

السعودية والكويت تؤكدان أهمية إلتزام الطرفين بإنهاء الصراع في السودان

3 فبراير / شباط 2024 (pen) أكدت المملكة العربية السعودية ودولة الكويت على أهمية الحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال السودان، ورفض التدخل في شؤونه الداخلية .

جاء ذلك في بيان مشترك في ختام زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح للسعودية، حيث ألتقى خلال زيارته بالملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية .

وأكد الجانبان على أهمية إلتزام طرفي الصراع في السودان بإنهائه، في ضوء إعلان الالتزام بحماية المدنيين الموقع بجدة، والإتفاق الموقع بمايو الماضي لوقف إطلاق النار قصير الأمد والترتيبات الإنسانية في إطار القانون الدولي الإنساني، وقانون حقوق الإنسان .

ورحبت السعودية والكويت بما تم التوصل إليه في محادثات جدة 2 من التزام باتخاذ خطوات لتسهيل زيادة المساعدات الإنسانية وتنفيذ إجراءات بناء الثقة تمهيداً للتوصل إلى وقف دائم للعدائيات مما يسهم في تخفيف معاناة الشعب السوداني.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.