واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

السفارة الأمريكية بالخرطوم تؤكد دعمها للشعب السوداني للوصول الى الحرية والسلام والعدالة

16أكتوبر/تشرين الأول 2023(PEN) قالت السفارة الأمريكية بالخرطوم انه مرت ستة أشهر على اندلاع الصراع الذي لا معنى له في السودان ٬ حيث يعاني السودان من أزمة نزوح متصاعدة وتدهور كبير في الوضع الإنساني.

وذكرت  السفارة انه  اضطر أكثر من 5.8 مليون مدني إلى الفرار من منازلهم منذ 15 أبريل/نيسان، بما في ذلك أكثر من 1.1 مليون فروا إلى البلدان المجاورة.  

واضافت السفارة أنها تكافح من أجل الوصول إلى المحتاجين بسبب القتال العنيف والعقبات التي تفرضها القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع. 

وذكرت  الولايات المتحدة انها ستظل أكبر مانح إنساني للسودان وسوف تواصل دعمها للسكان الضعفاء في البلاد وأولئك الذين أجبروا على الفرار بسبب الصراع.

وشددت الولايات المتحدة على ضرورة وقف القتال على الفور بما يتوافق مع التزامات اطراف النزاع  بموجب إعلان مبادئ جدة الصادر في 11 مايو الماضي بشأن حماية المدنيين في السودان والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وحماية المدنيين وحقوق الإنسان الخاصة بهم، والامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي.  

وأكدت السفارة على دعمها الدائم للشعب السوداني حتي يصل إلى الحرية والسلام والعدالة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.