واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

السفارة السودانية بالقاهرة تكشف عن متابعتها أزمة المدارس المغلقة

29 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعلنت المستشارية الثقافية بسفارة جمهورية السودان في القاهرة أنها تتابع عن كثب التطورات الأخيرة المتعلقة بإغلاق بعض المدارس السودانية في محافظة الجيزة، بما في ذلك مدرسة الصداقة التابعة للسفارة، وهي المدرسة الوحيدة المرخصة للعمل.

وأكدت المستشارية أنها في تواصل دائم مع السلطات المصرية لإيجاد حلول لأزمة إغلاق المدارس وتقنين أوضاعها وفقًا لشروط ممارسة النشاط التعليمي للمدارس الخاصة الأجنبية في مصر.

وأهابت المستشارية الثقافية بالمدارس السودانية الالتزام بالشروط والموافقات المطلوبة للحصول على التصديق اللازم لتقديم الخدمة التعليمية.

وأكدت المستشارية التزامها بمواصلة المتابعة مع السلطات المصرية لتوفير فرص تعليم مناسبة للطلاب السودانيين. كما قدمت السفارة شكرها لوزارة التربية والتعليم المصرية على دعمها المستمر للطلاب السودانيين المقيمين في مصر في ظل الظروف الاستثنائية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.