واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة تعلن عن ما يقرب من 163 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للاستجابة الطارئة للسودان

6 سبتمبر / أيلول 2023(pen) أعلنت اليوم السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد عن تقديم ما يقرب من 163 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لشعب السودان والدول المجاورة خلال زيارتها إلى تشاد.

ووفقا للخارجية الأمريكية تشمل هذه المساعدات ما يقرب من 103 ملايين دولار مقدمة من خلال مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية وحوالي 60 مليون دولار من خلال مكتب المساعدة الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). 

وبذلك يصل إجمالي المساعدات الإنسانية الأمريكية للاستجابة الطارئة للسودان إلى ما يقرب من 710 ملايين دولار في السنة المالية 2023، بما في ذلك للسودان وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى للاستجابة لاحتياجات اللاجئين والنازحين داخليا والأشخاص المتضررين من النزاع في المنطقة حسب ما ذكرت الوزارة .

وحثت الولايات المتحدة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على وضع حد لإراقة الدماء ومعاناة الشعب السوداني. وقالت أنه لا يوجد حل عسكري لهذا الصراع. كما حثت السلطات على إزالة القيود البيروقراطية والأمنية المرهقة التي تعيق تسليم المساعدات المنقذة للحياة، ومنح التأشيرات للعاملين في المجال الإنساني، والسماح للسكان المتضررين من النزاع بحرية البحث عن الأمان. 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.