واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

السكرتير التنفيذي لإيقاد يؤكد على أهمية الجهود الدولية لحل النزاع السوداني

11يوليو / تموز 2024 (PEN) قال د. وركنه جيبيهو، السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيقاد)، إنه انضم إلى مفوض الاتحاد الأفريقي لشؤون السياسية، السفير بانكولي أديوي، في أديس أبابا لحضور الاجتماع التحضيري للحوار بين السودانيين. 

وأكد د. جيبيهو في تغريدة له على (X) أن أمن الشعب السوداني يعتمد بشكل كبير على الشعب السوداني نفسه والجهود المتضافرة التي تبذلها الدول المجاورة والمجتمع الدولي للتوصل إلى حل سلمي.

وأضاف د. جيبيهو: "إن القيادة التي أبدتها دولنا الأعضاء في تعزيز الحل السلمي للشعب السوداني تشجعني بشكل خاص". وأكد أن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية تظل ثابتة في التزامها بدعم الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي للصراع في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.