واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

السيسي ومحمد اتنو يناقشان دعم جهود وقف إطلاق النار في السودان

30يوليو / تموز 2024 (PEN) استقبل السيد، عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم في مدينة العلمين الجديدة، رئيس جمهورية تشاد، محمد إدريس ديبي. وقد تناول اللقاء مناقشة عدد من القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

وتمت مناقشة التطورات الجارية في السودان، حيث أبدى الجانبان توافقاً حول ضرورة دعم جهود وقف إطلاق النار في السودان، مشددين على أهمية تعزيز التنسيق بين الدولتين لضمان تحقيق الاستقرار في المنطقة. كما تم التطرق إلى الأمن في منطقة الساحل الأفريقي وتعزيز دور تجمع الساحل والصحراء.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن المباحثات ركزت على دعم المصالح العليا للشعب السوداني الذي يعاني من الأزمة الإنسانية المتفاقمة نتيجة النزاع. وشدد الجانبان على ضرورة التدخل العاجل لتخفيف معاناة الشعب السوداني.

وأكدت الرئاسة المصرية على التزام البلدين بجهود إرساء السلام والاستقرار في المنطقة، وتعزيز التعاون الثنائي لدعم الأهداف الإنسانية والتنموية المشتركة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.