واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصحة الإتحادية تثني على الدعم الكبير الذي تقدمه دولة قطر للسودان في المجال الصحي

3 مارس / آذار 2024 (PEN) أكدت وزارة الصحة الاتحادية أن دولة قطر تعتبر من بين أكبر الداعمين للسودان، خاصة في مجال الصحة، سواء من خلال الحكومة بصورة رسمية أو عبر المنظمات الإنسانية، حيث ساهمت قطر بشكل كبير في تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات لمواكبة الظروف الصعبة التي يمر بها السودان.

وخلال لقاء في مكتبه بمدينة بورتسودان، أكد وزير الصحة، د. هيثم محمد إبراهيم، التزام السودان بتعزيز التعاون مع قطر في مختلف المجالات الصحية، مشيراً إلى الشراكة القوية بين البلدين، وخاصة في ظل التحديات الحالية. 

وأشار إلى زيارته الأخيرة إلى دولة قطر ومشاركته في منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية، حيث تم مناقشة المشاريع الصحية المشتركة بين الجهات الممولة مثل صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية والهلال الأحمر القطري.

وقد عبر الوزير عن شكره لدولة قطر على دعمها المستمر للقطاع الصحي في السودان، وأكد أن هذا الدعم ساهم في تعزيز القدرات الطبية وتوفير المستلزمات الطبية الضرورية، وذلك قبل وأثناء الحرب. كما أشاد بالمبادرة القطرية المصرية لدعم السودان والقطاع الصحي.

من جانبه، تعهد السفير القطري في السودان، محمد بن ابراهيم السادة، بمواصلة دعم قطر للسودان في مجال الصحة، والعمل على تلبية الاحتياجات العاجلة وتسريع وتيرة المشاريع الصحية المقررة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.