الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

الصحة الإتحادية : تسجيل 107 إصابات جديدة بالكوليرا في 6 ولايات بالسودان

13 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) عقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي بوزارة الصحة الاتحادية اجتماعه اليوم الأحد في قاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، حيث تم استعراض تقارير الإدارات حول جهود مكافحة الأوبئة.

وفقًا لتقرير الوضع الوبائي للكوليرا، تم تسجيل 107 إصابات جديدة في 6 ولايات يوم السبت 12 أكتوبر، دون تسجيل وفيات جديدة. وقد توزعت الإصابات على النحو التالي: 42 حالة في كسلا، 15 في القضارف، 17 في نهر النيل، 12 في البحر الأحمر، 7 في الشمالية، وإصابة واحدة في سنار. وبهذا يرتفع العدد التراكمي للإصابات إلى 23,887 من 11 ولاية، مع إجمالي 677 وفاة.

كما أشار تقرير تعزيز الصحة إلى استمرار التدخلات التوعوية من خلال زيارات منزلية، حوارات مجتمعية، ورسائل إعلامية عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي. 

في المقابل، لفت تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية إلى تفاصيل حول مخزون الكلور والكميات المستهلكة، واحتياجات الفترة القادمة.

وأكد تقرير التدخلات لمكافحة الكوليرا على عدد الدخول والخروج من مراكز العلاج، مع استمرار التدخلات على المستوى الاتحادي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.