واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصحة الاتحادية: ارتفاع عدد حالات الكوليرا إلى 4,195 إصابة

5 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) استعرض مركز عمليات الطوارئ الاتحادي، التابع لوزارة الصحة الإتحادية في اجتماعه اليوم الخميس، تقارير الوضع الوبائي للكوليرا في السودان. 

وكشف التقرير عن تسجيل 261 إصابة جديدة في 4 ولايات، حيث تصدرت كسلا بـ152 حالة، تلتها نهر النيل بـ78 حالة، ثم القضارف بـ30 حالة، والشمالية بحالة واحدة فقط. 

وأشار التقرير إلى أن معظم الإصابات سُجلت في محليات بربر والدامر (نهر النيل)، وريفي همشكوريب (كسلا)، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات إلى 4,195 حالة. 

كما أُعلن عن تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، توزعت بين كسلا (تلكوك)، القضارف (قلع النحل)، وثلاث وفيات في نهر النيل (الدامر وبربر)، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 156 حالة.

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على الحاجة الماسة إلى مزيد من مراكز العزل لمواجهة الزيادة المستمرة في الإصابات، كما تم استعراض جهود صحة البيئة والرقابة على الأغذية في الولايات المتأثرة. 

وأشار تقرير تعزيز الصحة إلى استمرار الحملات الإعلامية والتوعوية عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الزيارات المنزلية لمكافحة انتشار المرض.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.