المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

الصحة الاتحادية تتسلم جرعات من لقاح الكوليرا لتوزيعها في الولايات المتأثرة

5 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلنت وزارة الصحة الاتحادية استلامها 1,407,200 جرعة من لقاح الكوليرا، مقدمة من التحالف العالمي للقاحات (قافي)، وتم توفيرها عبر ICG ووصلت للسودان عن طريق منظمة اليونيسيف. ويهدف هذا اللقاح إلى التصدي لوباء الكوليرا في عدد من ولايات السودان.

و في تصريحات صحفية، أوضح وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم أن اللقاح سيتم توزيعه في مرحلة أولى على ولايات كسلا والقضارف ونهر النيل. ستستهدف الحملة في نهر النيل 1,058,545 شخصًا من عمر سنة فما فوق بمحليات عطبرة والدامر وبربر، بينما في كسلا سيستفيد 178,680 شخصًا بمحلية خشم القربة. أما في ولاية القضارف، فستستهدف الحملة 169,962 شخصًا ببلدية القضارف.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على توفير لقاحات لبقية المناطق المتأثرة بالوباء بالتعاون مع الجهات المعنية. كما نوه إلى أن معدل الإصابة بالكوليرا في انخفاض، مشيدًا بالدعم المقدم من وزارة المالية ووزارة الصحة الاتحادية والمنظمات التي ساهمت في توفير التطعيمات.

ودعا الوزير إلى أهمية الإصحاح البيئي والتخلص من النفايات بطرق آمنة، وتطهير وكلورة مياه الشرب للحد من انتشار الفيروس.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.