المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

الصحة الاتحادية تستقبل طائرة مساعدات طبية وإنسانية من إندونيسيا

16 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) استقبلت وزارة الصحة الاتحادية طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية والطبية المقدمة من الحكومة الإندونيسية، بحضور وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض د. عصمت مصطفى، ومفوض العون الإنساني المكلف عثمان عبد الرحمن خوجلي، والسفير الإندونيسي بالسودان السفير سوناركو. 

وبلغ إجمالي وزن المساعدات حوالي 53 طناً بتكلفة مليون دولار، وتضمنت 99 صنفاً من الأدوية والمحاليل الوريدية وأدوية الأمراض المزمنة، وتم توزيعها على ثلاث طائرات تصل تباعاً من اليوم الأربعاء وحتى الجمعة المقبل.

وأوضح د. عصمت مصطفى، في تصريحات صحفية بمطار بورتسودان، أن هذه الطائرة تحمل أدوية ومستهلكات طبية ضمن ثلاث طائرات من المساعدات، مؤكداً أن إندونيسيا التزمت بسد الحاجات الملحة في القطاع الصحي بالسودان، وفقاً لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم إلى إندونيسيا مؤخراً، والتي تم فيها توقيع مذكرة تفاهم أثمرت بوصول الحزمة الأولى من المساعدات قبل شهر.

كما أشار وكيل الوزارة إلى أن وصول وفد الكوارث الإندونيسي متوقع يوم الخميس لتوقيع استلام المساعدات رسمياً. وختم د. عصمت بشكر الحكومة والشعب الإندونيسي على دعمهم المتواصل للسودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.