واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصحة العالمية: احتياجات الشعب السوداني تتزايد بمعدل مقلق

6يوليو / تموز 2024 (PEN) قال مكتب منظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط يوم السبت إن احتياجات الشعب السوداني تتزايد بمعدل مقلق مما يخلق أزمة إنسانية هائلة ومعاناة لا توصف.

وأفاد الحساب الرسمي على منصة إكس للمكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية بأن احتياجات الشعب السوداني تتصاعد بمعدل ينذر بالخطر، مما يخلق أزمة إنسانية واسعة النطاق ومعاناة لا توصف. واضاف أنه استجابة لذلك، تكثف منظمة الصحة العالمية جهودها من خلال العمل التعاوني عبر مكاتبها الإقليمية والقطرية.

وقالت المنظمة "نحن معًا في أدري، في تشاد، لفهم وتلبية احتياجات اللاجئين والمجتمعات التشادية المضيفة".

وأشارت إلى أنه في عام واحد، هرب 600 ألف شخص من العنف في السودان وعبروا إلى أدري.

وأضافت أنها تهدف من خلال هذه المهمة إلى توسيع نطاق العمليات عبر الحدود إلى دارفور بغرب السودان "والتي تشهد أعمال عنف لا يمكن تصورها مع تعرض العديد من المناطق لخطر المجاعة" وتعزيز الدعم والتضامن العالميين للسودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.