واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصحة العالمية تحذر من انتشار المجاعة في السودان وتدعو لاهتمام دولي عاجل

17 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) حذرت منظمة الصحة العالمية من تدهور الأوضاع في السودان الذي يشهد حرباً أهلية منذ أبريل 2023، مؤكدة أن البلاد تواجه "وضعاً كارثياً" يتطلب تدخلاً دولياً عاجلاً. 

جاء ذلك في تصريحات لرئيس المنظمة، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بعد زيارته للسودان حيث التقى بالنازحين وزار مستشفيات تشهد أوضاعاً مأساوية.

وقال غيبريسوس في مقابلة مع إذاعة "بي بي سي" إن النزوح في السودان "هو الأكبر في العالم حالياً"، وأن المجاعة تنتشر على نطاق واسع. 

وأشار إلى أن أكثر من 12 مليون شخص نزحوا بالفعل، وأن نحو 25 مليون شخص بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية، أي ما يعادل نصف سكان البلاد.

كما انتقد غيبريسوس قلة الاهتمام الدولي بالأزمة في السودان، مشيراً إلى أن العامل العرقي قد يكون أحد الأسباب في هذا التجاهل.

ودعا الإعلام الدولي لتسليط الضوء على الأزمة التي وصفها بأنها مأساة إنسانية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.