واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصحة العالمية تحذر من تدهور الأوضاع الصحية في السودان

31 أغسطس / آب 2024 (PEN) حذر تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، من تدهور الأوضاع الصحية في السودان نتيجة النزاع المستمر منذ 500 يوم. 

وأوضح أدهاونم خلال مؤتمر صحفي أن المستشفيات تغلق أبوابها والإمدادات الأساسية تتناقص، مما يؤدي إلى تفشي الأمراض مثل الكوليرا وحمى الضنك والملاريا والحصبة، ويزيد من الضغط على النظام الصحي.

وأشار أدهانوم إلى أن الوضع في شمال دارفور، خاصة في الفاشر ومخيم زمزم، يثير القلق بشكل كبير، حيث تم الإبلاغ عن حالات مجاعة. 

وأكد أن منظمة الصحة العالمية تحقق في أكثر من 100 هجوم على المنشآت الصحية منذ بدء النزاع، مشيرًا إلى الهجوم الأخير على مستشفى الضعين في شرق دارفور الذي أسفر عن مقتل 16 مدنيًا وألحق أضرارًا بالغة بالأقسام الحيوية في المستشفى.

في استجابة للأزمة، تعمل منظمة الصحة العالمية مع اليونيسف وشركائها لتوفير اللقاحات الأساسية وتقديم الدعم لمكافحة الكوليرا. كما قامت المنظمة بنشر 51,000 جرعة من لقاحات الكوليرا في ولاية كسلا، وحصلت على موافقة لإرسال أكثر من 450,000 جرعة إضافية. بالإضافة إلى ذلك، تم تسليم أكثر من 175 طنًا من الإمدادات الصحية لدعم الرعاية الطارئة وعلاج الأمراض.

وشدد أدهانوم على أن وقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق هما السبيل الأفضل لوقف تفاقم الأزمة الصحية وتجنب المجاعة في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.