واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصحة العالمية تحذر من كارثة المجاعة في الخرطوم ودارفور وكردفان

25 يونيو/حزيران 2024 (PEN) قالت الدكتورة حنان بلخي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، إن النزاع المتصاعد في السودان منذ أوائل عام 2023 أدى إلى نزوح 12 مليون شخص. وأشارت في مؤتمر صحفي إلى أن هناك خطرًا وشيكًا من المجاعة في أجزاء من الخرطوم ودارفور ومناطق كردفان، حيث لا يزال الناس محرومين من المساعدات الغذائية والصحية. وأكدت أن حوالي 2 مليون شخص معرضون لخطر الانزلاق إلى الجوع الكارثي.

وأضافت بلخي أن الرعاية الصحية في السودان تتعرض لهجمات مستمرة، حيث تعرض مستشفى الولادة الوحيد العامل في الفاشر، شمال دارفور، لهجوم في 21 يونيو/حزيران، مما أدى إلى عمله بشكل جزئي فقط حاليًا.

وبحسب بلخي، فقد قامت منظمة الصحة العالمية بتسليم إمدادات طبية إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها في السودان، بما في ذلك جنوب كردفان والخرطوم والجزيرة. تشمل هذه المساعدات إمدادات لرعاية الصدمات وعلاج الكوليرا والملاريا وسوء التغذية، إلى جانب مواد حيوية أخرى.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.