واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصحة العالمية تسجل 658 حالة إصابة بالكوليرا في خمس ولايات

23 أغسطس / آب 2024 (PEN) أعلن ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان، شبل صهباني، أن عدد حالات الإصابة بالكوليرا في البلاد بلغ 658 حالة، مع تسجيل 28 حالة وفاة في خمس ولايات، مما يمثل نسبة وفيات عالية تصل إلى 4.3%.

وأوضح صهباني أن ولاية كسلا سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة بـ 473 حالة، تليها ولاية القضارف بـ 110 حالات، ثم الجزيرة بـ 51 حالة. بينما سجلت العاصمة الخرطوم وولاية نهر النيل أعدادًا أقل من الإصابات.

وأشار إلى أن هذا التفشي الثاني للكوليرا لا يرتبط بالتفشي الأول الذي تم الإعلان عنه في سبتمبر 2023، والذي تم القضاء عليه تقنيًا في مايو 2024. 

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية تعمل بالتعاون مع السلطات السودانية لتنسيق الاستجابة لتفشي الكوليرا، حيث تم تخزين الإمدادات الطبية في الولايات الأكثر تضررًا، وذلك تحسبًا لمخاطر الانتشار خلال موسم الأمطار.

كما أشار إلى أن حملة تلقيح فموي ضد الكوليرا اختُتمت مؤخرًا في المناطق التي شهدت أكبر عدد من الإصابات في ولاية كسلا، حيث تم توزيع 51 ألف جرعة لقاح بهدف الوصول إلى 97% من السكان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.