واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصحة العالمية تسلم 51 مليون طن من الإمدادات الطبية إلى السودان

13 مارس / آذار 2024 (PEN) اكدت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، حنان بلخي، على أن المنظمة ووزارة الصحة الإتحادية السودانية، تعملان معاً لتعزيز النظام الصحي قبل تصاعد الأحداث بوقت طويل .

جاء ذلك خلال زيارتها للسودان، حيث إلتقت وزير الصحة الإتحادي، الدكتور هيثم إبراهيم، وناقش الجانبان كيفية إستدامة الحصول على الرعاية الصحية، وتوفير الإمدادات الطبية، وترصد الأمراض ومكافحتها .

كما ذكرت حنان بلخي في تغريدة لها على (X) أن المنظمة العالمية سلمت هذا الأسبوع 51 مليون طن من الإمدادات الطبية من مركز الإمدادات اللوجستية التابع للمنظمة في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي إلى السودان .

وأضافت أن هناك حاجة إلى المزيد، مؤكدةً أن المنظمة تطمح لتقديم المساعدات بشكل مستمر بجميع أنحاء السودان، وبناء نظام صحي قادر على الصمود من خلال العمل مع وزارة الصحة بالسودان .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.