واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصحة العالمية توصل إمدادات طبية إلى النيل الأزرق وجبال النوبة

3 أبريل / نيسان 2024 (PEN) أوضحت منظمة الصحة العالمية اليوم أن الأزمة المستمرة في السودان قد أثرت بشكل كبير على قدرة مكتبها في البلاد على الوصول إلى الإمدادات الطبية الضرورية وتقديمها في منطقتي النيل الأزرق وجبال النوبة.

نظرًا للصعوبات في الوصول والقدرات التشغيلية المحدودة في السودان، تعاون مكتب منظمة الصحة العالمية القطري في السودان مع مكتب المنظمة في جنوب السودان لتسهيل توصيل المساعدات الإنسانية من جنوب السودان وتقديم الدعم اللازم.

استجاب مكتب منظمة الصحة العالمية في جنوب السودان والسودان لهذه الاحتياجات الحرجة من خلال توفير الإمدادات الطبية الطارئة للمتضررين. بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في جنوب السودان واستفادة من الخبرة والموارد المتاحة، تم تخزين الكميات المطلوبة من المعدات الطبية مسبقًا في المناطق المتاخمة للحدود بين السودان وجنوب السودان، مما يضمن تقديم المساعدة بفعالية للمحتاجين.

وقد شملت هذه المجموعات الطبية مواد طبية متنوعة وأدوات لمكافحة الأمراض المعدية والمضاعفات الصحية المرتبطة بسوء التغذية، مما يتوقع أن يستفيد منها حوالي 830,000 شخص خلال الأشهر القادمة.

تأتي هذه الشحنة كجزء من جهود الإغاثة المستمرة التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية لدعم الشعب السوداني، وتعكس التزام المنظمة بالتعاون المشترك في التصدي للتحديات الصحية في المنطقة.

في ظل الظروف الصعبة، جدد الدكتور همفري كاراماجي، ممثل منظمة الصحة العالمية في جنوب السودان، التزامه بالعمل مع الأطراف المعنية لضمان توفير الإمدادات الطبية بسرعة وفعالية إلى المناطق المتضررة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.