واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصحة بالقضارف ومنظمة ميد قلوبال يناقشان تحسين البيئة الصحية في المدارس ومراكز الإيواء

19 مايو / آيار 2024 (PEN) اجتمع الدكتور أحمد الأمين آدم، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف والوزير المكلف، بمكتبه اليوم مع فضل الله صالح عبدالله، منسق مشروع منظمة ميد قلوبال الأمريكية في القضارف، بحضور الأستاذ أنور عثمان، مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة.

ناقش الاجتماع سبل دعم جهود الولاية لضمان انتظام العام الدراسي وإيجاد مراكز إيواء بديلة للنازحين وتهيئة البيئة الصحية في المدارس ومراكز الإيواء. كما تناول الاجتماع البرامج المنفذة من قبل المنظمة في مجال الإصحاح البيئي والمساهمة في نظافة مدينة القضارف، بالإضافة إلى دعم خطط الطوارئ لفصل الخريف وتوفير الأدوية والمعينات الأخرى.

من جانبه، أشاد الدكتور أحمد الأمين آدم بالدعم الذي قدمته منظمة ميد قلوبال لأنشطة الإصحاح البيئي في بلدية القضارف خلال الفترة الماضية، مؤكداً على أهمية استمرار هذه الأنشطة وتقديم المزيد من الجهود لتحفيز المجتمع للاستفادة من الخدمات المقدمة في المدارس ودور الإيواء. كما طالب المنظمة بمضاعفة الجهود في مجال مكافحة نواقل الأمراض وتنسيق الجهود والتعاون مع الشركاء في تنفيذ المشاريع الداعمة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.