الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

الصحة تسجل 291 إصابة جديدة بالكوليرا وحالتي وفاة في 9 ولايات

12 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، في اجتماع مركز عمليات الطوارئ الاتحادي الذي انعقد الخميس بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة في مدينة كسلا، عن تسجيل 291 إصابة جديدة بالكوليرا وحالتي وفاة من 9 ولايات خلال يوم الأربعاء. 

وتوزعت الإصابات كالتالي: كسلا (46 إصابة وحالة وفاة واحدة)، الشمالية (11 إصابة)، البحر الأحمر (17 إصابة)، القضارف (52 إصابة)، النيل الأبيض (69 إصابة وحالة وفاة واحدة)، الجزيرة (75 إصابة)، نهر النيل (18 إصابة)، جنوب كردفان (إصابتان)، وسنار (إصابة واحدة).

وأشار التقرير إلى أن العدد التراكمي للإصابات بالكوليرا في السودان منذ 22 يوليو وحتى 9 أكتوبر بلغ 22,716 حالة، بينها 644 وفاة. 

وذكر التقرير أن الإصابات شهدت انخفاضًا في بعض الولايات مثل كسلا، القضارف، نهر النيل، الشمالية، والخرطوم، بينما ارتفعت في ولاية النيل الأبيض.

واستعرض الاجتماع تقارير حول الاستجابة لمكافحة الكوليرا، والتدخلات الجارية لعلاج المصابين، مع تسليط الضوء على الدعم المقدم من بعض المنظمات لمراكز الإرواء. وأكدت وزارة الصحة استمرار التدخلات على المستوى الاتحادي.

كما تطرق تقرير صحة البيئة إلى مخزون الكلور والحاجة إلى المزيد منه لفترة ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى الحاجة للكواشف الكيميائية والميكروبيولوجية. 

وأشار تقرير تعزيز الصحة إلى تنفيذ عدد من الأنشطة المجتمعية والإعلامية لمكافحة الكوليرا في مختلف الولايات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.