واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصراع في السودان يدفع آلاف اللاجئين إلى أوغندا وسط نقص في التمويل

21 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) قالت لجنة الإنقاذ الدولية إن أوغندا استقبلت أكثر من 100,000 طالب لجوء منذ بداية العام 2024، بينهم نسبة كبيرة من اللاجئين السودانيين الذين فروا من الصراع في بلادهم.

وأشارت اللجنة إلى أن السودانيين يشكلون 36٪ من إجمالي الوافدين الجدد، وهم أكبر مجموعة ديموغرافية من اللاجئين إلى أوغندا هذا العام.

وذكرت اللجنة أن معظم اللاجئين السودانيين يتجهون إلى مخيم كيرياندونغو في وسط غرب أوغندا، حيث يتم فحص 150-200 لاجئ يومياً في مركز الاستقبال. 

وأضافت أن الموارد في المخيم تواجه ضغطاً كبيراً، مع نقص في الإمدادات الطبية والبنية التحتية الصحية، مما يشكل خطراً على صحة اللاجئين الضعفاء. 

وذكر شاشوات سراف، مدير الطوارئ الإقليمي للجنة الإنقاذ الدولية في شرق أفريقيا، أن الصراع العنيف في السودان دفع الملايين إلى الفرار من ديارهم، وأكد على الحاجة الماسة إلى مزيد من التمويل لدعم البلدان المضيفة، مشيراً إلى أن خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين السودانيين ممولة بنسبة 23٪ فقط حتى الآن.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.