واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصليب الأحمر الدولي : أعداد اللاجئين والنازحين في السودان غير دقيقة حتى الساعة ولكنها كبيرة

19- 6- 2023(الأناضول) قالت المتحدثة الإقليمية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر إيمان الطرابلسي إن القتال المتواصل بين الجيش وقوات "الدعم السريع" منذ أكثر من 9 أسابيع "يلقي بآثاره على السكان، ويؤدي الى موجات نزوح داخلية كبيرة جدا وهجرة إلى الدول المجاورة، والتي هي بالفعل تعيش نزاعات ومعاناة".

وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة، الأربعاء، أن عدد النازحين قسرا داخل وخارج السودان بلغ 2.2 مليون شخص، مما زاد العدد الإجمالي للاجئين والنازحين في العالم إلى نحو 110 ملايين شخص في مايو/ أيار الماضي، وهو مستوى مرتفع غير مسبوق.


لكن الطرابلسي أفادت بأن "أعداد اللاجئين والنازحين في السودان غير دقيقة حتى الساعة، ولكنها كبيرة ومن المرجح أن تكبر خلال الفترات المقبلة".


ومن أبرز مخلفات أزمة الهجرة أو النزوح داخل السودان اليوم، كما أضافت الطرابلسي "أننا نلاحظ زيادة في أعداد المفقودين والذين تم الإبلاغ عنهم من قِبل عائلاتهم".


وأوضحت أنه "نتيجة عمليات النزوح والهجرة عادة ما يفقد (أفراد) العائلات الصلة أو الاتصال ببعضهم، وبالتالي يتم إبلاغنا أنهم مفقودون، ومن المرجح أن تخلف الأزمة ملف مفقودين كبير جدا سيتواصل لسنوات بعد انتهاء النزاع".


وبالنسبة لأسباب فقدان أشخاص، قالت إن "جزءا منها يتعلق بعمليات النزوح والهجرة، ولكن الكثير منهم توفوا من دون علم ذويهم، وحاليا من الصعب انتشال الجثث والتعرف عليها، وجزء منهم محتجزون لدى أحد أطراف النزاع".


وأودى القتال في السودان بحياة أكثر من ثلاثة آلاف شخص وأصاب ما يزيد عن ستة آلاف آخرين، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة السبت.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.