واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصليب الأحمر : العوائق تعطل وصول المساعدات الإنسانية وتزيد من معاناة السودانيين

11يوليو / تموز 2024 (بنا) صرح رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان، بيار دوربس، أن العوائق التي تعرقل وصول المساعدات تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد، التي تشهد حرباً مستمرة منذ خمسة عشر شهراً.

أوضح دوربس أن هناك مناطق خطرة لا يمكن الوصول إليها، وفي بعض الأحيان يواجهون صعوبات في الحصول على التصاريح اللازمة. وأكدت الأمم المتحدة أن تحسين وصول المساعدات سيساعد الملايين من السودانيين الذين يعانون من أسوأ أزمة غذائية في العالم، حيث يحتاج حوالي 25 مليون شخص إلى مساعدات غذائية.

تعمل مطابخ جماعية بدعم من منظمات دولية لتوزيع الوجبات في مناطق القتال، لكن تواجه تحديات لوجستية في تحويل الأموال وتغطية جميع المناطق المحتاجة.

وأشار عصمت محمد، المشرف على أحد المطابخ في الخرطوم، إلى أن زيادة أعداد المحتاجين وارتفاع أسعار المواد جعلت الموارد المتاحة غير كافية.
في مخيم كلمة للنازحين قرب نيالا، ازدادت حالات سوء التغذية بين الأطفال بسبب عرقلة وصول المساعدات. وقال عدنان حزام، المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان، إن وصول المساعدات يمثل التحدي الأساسي للوضع الإنساني في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.