واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصليب الأحمر والهلال الأحمر السوداني يدشنان مطبخًا جماعياً بالفاشر

13 سبتمبر/أيلول 2023(Pen) قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها دشنت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني مطبخًا جماعيًا الأسبوع الجاري في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور السودانية .

وذكرت اللجنة الدولية أن هذا المشروع يهدف إلى توفير وجبات غذائية لـ 3000 نازح يقيمون في مدارس مختلفة بالمدينة. وسيقدم المطبخ وجبتين يوميًا حتى نهاية هذا الشهر لتلبية احتياجات المجتمعات المحلية الأشد عوزًا.

وقالت منسقة الأمن الاقتصادي للصليب الأحمر في السودان، تيريزا نيوتو "أدت الأعمال العدائية الجارية في السودان إلى نزوح آلاف العائلات، وهي عائلات تعتمد على الأقارب والمساعدات الإنسانية لتلبية احتياجاتها الأساسية. ومعظمها دون موارد رزق وتعجز عن تأمين احتياجاتها الغذائية في ظل محدودية فرص العمل اليومي الضرورية للبقاء ".

و قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن الجهود تتواصل لتوسيع نطاق هذا المشروع ليشمل تجمعات سكانية أخرى تضررت من النزاع في البلاد في المناطق التي تعترض فيها صعوبات جمة سبيل إيصال الإمدادات.

وبحسب اللجنة الدولية فقد وزعت بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني مساعدات غذائية ومستلزمات منزلية الشهر الفائت على 10,500 نازح في دارفور وولاية الجزيرة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.