واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصليب الأحمر يصف الوضع في السودان بـ "الكارثة الإنسانية"

13 أغسطس / آب 2024 (PEN) قالت رئيسة الصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش، يوم الاثنين إنها تأمل أن تسفر المحادثات المقررة هذا الأسبوع حول السودان عن خطوات إنسانية قوية وإزالة العقبات التي تحول دون وقف إطلاق النار.

ودعت الولايات المتحدة الشهر الماضي الأطراف المتحاربة في السودان إلى إجراء محادثات لوقف إطلاق النار في سويسرا بعد أكثر من عام من اندلاع القتال بين الجيش النظامي وقوات الدعم السريع شبه العسكرية.

ووصفت ميريانا سبولياريتش، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الوضع في السودان بأنه "كارثة إنسانية".

وقالت في مؤتمر صحفي في مقر اللجنة الدولية في جنيف: "نحن لسنا جزءا من هذه المحادثات، لكنني آمل أن يتوصلوا إلى اتفاقات تسمح لنا بزيادة المساعدات الإنسانية، وتسمح لنا بالوصول بشكل أكبر إلى السكان المتضررين، خاصة في شمال دارفور الوضع مقلق للغاية".

ودعت إلى "خطوات إنسانية ملموسة للغاية من شأنها أن تساعد في بناء الثقة، وستساعد في إزالة بعض العقبات المباشرة أمام التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.