واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصليب الأحمر يكشف عن كارثة صحية في السودان

8 أغسطس/آب 2024 (PEN) أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن السودان يواجه أزمة صحية غير مسبوقة، مع تدمير كبير في البنية التحتية الطبية. وأشار البيان الصادر عن اللجنة اليوم في جنيف إلى أن اثنين من كل ثلاثة مدنيين لم يعودوا قادرين على الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية، وذلك بعد إغلاق معظم المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في البلاد نتيجة النزاع المستمر.

وقالت اللجنة إن الهجمات المتكررة على المرافق الصحية والعاملين فيها تساهم في تفاقم أزمة الغذاء، مؤكدة أن مراكز الرعاية الصحية تلعب دورًا حيويًا في الوقاية من سوء التغذية، واكتشافه، وعلاجه.

وأضافت أميلي شباط، التي تشرف على البرامج الصحية للجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان، أن الوضع في العيادات الصحية بات كارثيًا. فالجروح التي يعاني منها المرضى تتطلب أدوية وغذاء وماء، بينما يفتقر كبار السن والنساء والأطفال إلى العلاجات الأساسية مثل غسيل الكلى وأدوية مرض السكري.

وأشارت اللجنة إلى أن حماية الرعاية الصحية هي التزام بموجب القانون الإنساني الدولي، وشددت على ضرورة السماح للعاملين في المجال الطبي بأداء واجباتهم وفقًا لأخلاقيات الطب في بيئة آمنة ومأمونة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.