رئيس بعثة تقصي الحقائق يدعو إلى نشر قوة مستقلة لحماية المدنيين في السودان المبعوث الأمريكي: الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم ودعوة لمزيد من الدعم الدولي الأغذية العالمي يوفر إمدادات حيوية لمناطق مهددة بالمجاعة في دارفور تحذيرات من انتشار الكوليرا بين الأطفال في شرق السودان مع تفاقم الأزمة الإنسانيةالصحة الاتحادية: ارتفاع عدد حالات الكوليرا إلى 4,195 إصابة
Live Date and Time

الصندوق الأممي للسكان: النساء والأطفال في السودان يواجهون خطر المجاعة المتزايد

2 يونيو / حزيران 2024 (PEN) صرح صندوق الأمم المتحدة للسكان بأن الوضع الإنساني في السودان يتجه نحو تفاقم كبير، مما يعرض النساء الحوامل والأمهات والأطفال لخطر المجاعة. ولتجنب السيناريوهات الأسوأ، طلب رؤساء اللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات اتخاذ إجراءات عاجلة من بينها حماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

وأكدت اللجنة الدائمة على ضرورة وقف جميع أعمال التعدي على العمل الإنساني أو تسييسه، بالإضافة إلى تبسيط الإجراءات الإدارية لإيصال المساعدات.

كما دعت إلى وقف تصعيد الوضع في الفاشر واعتماد وقف لإطلاق النار على الصعيد الوطني، بالإضافة إلى وقف انتهاكات حقوق الإنسان ومحاسبة الجناة على جرائمهم، بما في ذلك الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.