واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصندوق العالمي يمنح 170 مليون دولار لمكافحة الأمراض في السودان

2 مايو/ آيار 2024 (PEN) في خضم الصراع المستمر في السودان، وقع الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا (الصندوق العالمي) اتفاقيات منح بقيمة تصل إلى 170 مليون دولار أمريكي مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لدعم الأشخاص المتأثرين بفيروس نقص المناعة البشرية والسل والملاريا، وللمساهمة في بناء أنظمة صحية مرنة ومستدامة في الفترة من 2024 إلى 2026.

انعكس الصراع الذي شهدته البلاد على الوضع الإنساني في السودان، حيث نزح ملايين الأشخاص وتعرضت الخدمات الأساسية والصحية للشلل، مما أثر سلباً على صحة ورفاه الكثيرين. وزاد الصراع من تحديات مكافحة الأمراض الثلاثة المذكورة، التي تعتبر مدمرة بشكل خاص للمجتمعات الضعيفة في البلاد.

اتفقت اليونيسف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تقديم خدمات العلاج والوقاية من الملاريا، وذلك لتلبية الحاجات الملحة لملايين السكان المتأثرين في السودان، بالإضافة إلى دعم تعزيز النظم الصحية ذات الصلة. تأتي هذه الاتفاقيات في ظل الجهود المستمرة لإيصال الرعاية الطبية الضرورية للمصابين والحفاظ على استدامة الخدمات الصحية في البلاد.

وعبر مسؤولون من اليونيسف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن شكرهم وتقديرهم للتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية في السودان، مؤكدين على أهمية التعاون المشترك لتلبية الاحتياجات الصحية الملحة للسكان المتضررين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.