واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الطيران الحربي يقصف عدة أحياء بمدينة كتم شمال دارفور

20يونيو/حزيران 2024 (PEN) نفذ الطيران الحربي التابع للجيش السوداني امس الأربعاء 19 يونيو 2024 ، قصفا عنيفا على مدنية كتم بولاية شمال دارفور مما أدى إلى وقوع ضحايا في صفوف المدنيين وعدداً من الجرحى ودمار لعدد من المنازل.

وأظهر فيديو بثه مواطني المدينة حجم الدمار الذي حدث بالمنطقة، وقال شاهد عيان لـ(صدى تايمز) ان الطيران الحربي شن غارات جوية على مدينة كتم ظهر يوم أمس وأستهدف فيها أحياء مختلفة.

واظهر الفيديو صوراً لمواطنون يشيعون جثامين لضحايا من أسرة واحدة. وردد بعضهم عبارات غاضبة (يا برهان قتلت المواطنين) وحملوا فيها قائد الجيش البرهان المسؤولية عن قتل الأبرياء.

و لم تكن تلك المرة الأولى التي يسقط فيها ضحايا مدنيين فقد وقع قبل شهر من الآن عدد من القتلى نتيجة لقصف الطيران الحربي عدة احياء ومواقع في المدينة بالإضافة لمستشفى كتم التعليمي الذي تم تدمره بالكامل.

____________

تحرير : أمل يحي

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.