واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

العفو الدولية تطالب أطراف النزاع بوقف الهجمات على المدنيين بالفاشر

24 مايو / آيار 2024 (PEN) قال تايغر شاغوتا، المدير الإقليمي لشرق وجنوب أفريقيا في منظمة العفو الدولية، في رد على أنباء تصاعد العنف في الفاشر بمنطقة شمال دارفور بالسودان إن المدنيون عالقون في العنف المتصاعد في مدينة الفاشر السودانية. ويجب على المجتمع الدولي، بما في ذلك الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، أن يتحرك على وجه السرعة لمنع ارتكاب الفظائع في الفاشر والقرى المحيطة بها، وحماية المدنيين وضمان محاسبة الجناة.

وذكر شاغوتا أن الفاشر هي موطن لمئات الآلاف من النازحين داخلياً الذين فروا في البداية من العنف في أجزاء أخرى من دارفور. وأوضح أن الصراع الحالي يتسبب في خسائر مدمرة في صفوف المدنيين، وهناك تقارير عن قصف المناطق السكنية، بما في ذلك مخيم أبو شوك للنازحين داخلياً، مما أدى إلى وقوع إصابات بين المدنيين مع عدم تمكن الكثيرين من الفرار.

وأضاف شاغوتا أن منظمة العفو الدولية تطالب جميع أطراف النزاع بإنهاء جميع الهجمات المتعمدة والعشوائية على المدنيين، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وبشكل آمن، وضمان المرور الآمن للمدنيين الذين يحاولون الفرار من العنف في المدينة.

وأشار شاغوتا إلى أن سقوط مدن أخرى في دارفور في أيدي قوات الدعم السريع، مثل الجنينة في غرب دارفور العام الماضي، أعقبته انتهاكات واسعة النطاق بما في ذلك الهجمات العرقية ضد المجتمعات غير العربية، والقتل المتعمد للمدنيين، والعنف الجنسي ضد النساء والفتيات، والمذابح التي تذكر بجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والتطهير العرقي التي وقعت في دارفور قبل عقدين من الزمن. وشدد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي الآن قبل فوات الأوان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.