واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

"الغارديان البريطانية" تكشف عن قلق البريطانيين من الأزمة الإنسانية في السودان

2يوليو / تموز 2024 (PEN) أشار تقرير لصحيفة "الغارديان البريطانية" إلى أن السودان يعاني حاليًا من أكبر أزمة إنسانية في العالم، نتيجة للحرب المستمرة منذ أبريل 2023. تنتشر المجاعة بشكل واسع، وتزداد الدعوات لمزيد من الدعم الدولي والجهود الدبلوماسية لوقف النزاعات وتحقيق السلام.

التقرير يسلط الضوء على قلق حكومة المحافظين البريطانية بشأن الأوضاع في دارفور والسودان بشكل عام، حيث قدمت قرارًا في مجلس الأمن الدولي يهدف إلى إنهاء حصار قوات الدعم السريع في الفاشر. ورغم التركيز العالمي على أزمات مثل أوكرانيا وغزة، يؤكد النواب والسياسيون البريطانيون على أهمية التركيز على السودان وتقديم الدعم اللازم لإنهاء النزاعات وحماية المدنيين.

الأحزاب السياسية في المملكة المتحدة تبدي استعدادها لتكثيف الجهود الدبلوماسية والإنسانية في السودان، مع التأكيد على دعم وقف فوري لإطلاق النار واستعادة الحكم المدني السلمي. وتتعهد بزيادة المساعدات الإنسانية والسعي نحو حلول دائمة للأزمة السودانية.

في حين ذلك، يشير النشطاء السودانيون بالسودان وخارجه إلى الحاجة الماسة لمزيد من الدعم الدولي، مشيرين إلى تزايد أعداد النازحين الداخليين وضرورة توفير الأمن الغذائي وحماية المدنيين خلال فصل الأمطار المتوقع أن يكون أكثر صعوبة هذا العام.

التقرير يختتم بدعوات لزيادة الضغط الدولي على الأطراف المتحاربة لتحقيق إنهاء النزاعات وتحقيق السلام الدائم في السودان، مع التأكيد على دور الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في دعم هذه الجهود وضمان استمرارية المساعدات الإنسانية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.