واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الغارديان البريطانية .. نساء بأمدرمان يجبرن على ممارسة الجنس مع جنود مقابل الطعام

22يوليو / تموز 2024 (PEN) قالت صحيفة "الغارديان البريطانية" إن نساء في مدينة أم درمان التي مزقتها الحرب، يجبرن على ممارسة الجنس مع الجنود مقابل الطعام. 

وذكرت أكثر من عشرين امرأة لم يتمكن من الفرار من القتال في أم درمان لـ"الغارديان" أن الاتصال الجنسي مع رجال من "الجيش السوداني" هو السبيل الوحيد لهن للحصول على الطعام أو السلع التي يمكنهن بيعها لإطعام أسرهن.

وأضافت النساء أن معظم الاعتداءات وقعت في "منطقة المصانع" في المدينة، حيث يتوفر معظم الطعام. وقالت إحدى الضحايا للصحيفة إنها لم يكن لديها خيار سوى ممارسة الجنس مع الجنود للحصول على الطعام لوالديها المسنين وابنتها البالغة من العمر 18 عامًا.

وبحسب النساء، فإن الاعتداءات بدأت في مايو من العام الماضي بعد فترة وجيزة من اندلاع الحرب الأهلية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية. وأفادت بعض النساء بأنهن أُجبرن على ممارسة الجنس مع الجنود مقابل السماح لهن بنهب المنازل المهجورة لبيع محتوياتها.

وأضافت إحدى النساء لـ"الغارديان البريطانية" أنها تعرضت للتعذيب على أيدي الجنود عندما توقفت عن ممارسة الجنس معهم، حيث قام اثنان منهم بحرق ساقيها. ووفقا لسكان أم درمان، فإن الجنود يجلبون النساء إلى المنازل المهجورة ويجبرونهن على ممارسة الجنس.

وأكد الجنود وسكان أم درمان التقارير التي تفيد بإجبار النساء على ممارسة الجنس. قال أحد الجنود إنه على الرغم من أنه لم يستغل النساء شخصيا، إلا أنه رأى زملاءه يفعلون ذلك. ووصف حادثة مارست فيها امرأة الجنس مع الجنود، الذين سمحوا بدورهم لأخواتها بنهب المنازل. قال الجندي: "إنه أمر فظيع". "كمية الخطايا في هذه المدينة لا يمكن أن تغفر أبدا."

وأوضحت الصحيفة أن منظمات الإغاثة تكافح لتوفير الغذاء للأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء السودان، حيث أن انعدام الأمن الغذائي الحاد يؤثر على ما يقرب من 26 مليون شخص، وفقًا لتقارير الأمم المتحدة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.