واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الغارديان البريطانية :  10 أطفال يموتون يوميا جوعا في مدينة الطويلة بشمال دارفور

18 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) كشفت صحيفة الغارديان البريطانية عن الوضع الكارثي في مدينة الطويلة بولاية شمال دارفور، حيث يموت ما لا يقل عن 10 أطفال يومياً جوعاً. 

وقالت الصحيفة إن المدينة، التي تعد ملاذاً لبعض النازحين من الفاشر المحاصرة، تعاني من نقص حاد في الرعاية الصحية نتيجة للحصار المستمر والقتال العنيف.

وصرحت عائشة حسين يعقوب، المسؤولة عن الصحة في الإدارة المدنية التي تدير الطويلة، للغارديان بأن العدد الفعلي للأطفال الذين يموتون من الجوع قد يكون أعلى من الأرقام المعلنة، بسبب صعوبة وصول العديد من النازحين إلى العيادة الصحية الوحيدة في المدينة. 

وقالت الصحيفة إنه إضافة إلى الجوع، تشهد المدينة انتشاراً للأمراض مثل الملاريا والحصبة والسعال الديكي، حيث سجلت عائشة وفاة 19 امرأة أثناء المخاض في بداية يوليو/تموز وحده.

الصحيفة ذكرت أن الطويلة، التي كانت تحت حصار طويل من قبل قوات الدعم السريع، تعتبر النقطة الأكثر أماناً نسبياً للنازحين من الفاشر. 

وقالت إن كثيرون يموتون خلال رحلتهم الطويلة والصعبة إلى المدينة، حيث يواجهون طرقاً مليئة بالقرى المحترقة والهجمات المسلحة.

الغارديان أفادت بأن العيادة في الطويلة تفتقر إلى المرافق الأساسية مثل الأبواب والنوافذ، وتم تدمير كافة تجهيزاتها خلال القتال السابق. ورغم جهود الإدارة المدنية في تقديم الرعاية الصحية، تعاني المدينة من نقص كبير في الدعم والموارد.

كما أشار نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، توبي هاروارد، إلى أن الوضع في الطويلة والفاشر والبلدات المجاورة يمثل "كارثة إنسانية متفاقمة"، واصفاً المنطقة بأنها "جحيم على الأرض" نتيجة للمعاناة الإنسانية الشديدة التي يواجهها السكان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.